من نحن

فريق دنا التطوعي DNA Team هو مشروع طبي تطوعي علمي تنموي يهدف بالدرجة الأولى إلى تقديم كل ما من شأنه مساعدة المجتمع الطبي حول العالم بكافة شرائحه بما فيه من أطباء و صيادلة و طلاب وأساتذة جامعيين في تيسير و تبسيط الوصول إلى المعلومة الطبية الأدق بمختلف مجالاتها عن طريق الوسائل الاجتماعية المعاصرة و التقنية الحديثة, يضم فريق دنا التطوعي DNA Team حالياً أكثر من 700 طبيباً وصيدلانياً يعملون في هذا المشروع العلمي التنموي بمختلف أقسامه .

Telegram

أرسل لنا رأيك وملاحظاتك حول أعمال الفريق عبر التيليغرام, كما يمكنك أيضاً تحميل محاضرات الفريق الأكاديمية عن طريق قنواتنا الخاصة بكل سنة دراسية في مختلف الجامعات السورية.

Facebook

تصفح آخر نشاطات الفريق من خلال متابعة صفحتنا على الفيس بوك و التي يتم ضمنها نشر إنجازات الفريق وأعماله التطوعية، بالإضافة إلى المقالات والمنشورات الطبية والصحية بشكل يومي.

Youtube

شاهد جميع الفيديوهات التعليمية التي يقوم الفريق بإعداداها في مختلف المجالات الطبية, وذلك من خلال اشتراكك في قناتنا على اليوتيوب.

قصتنا

تأسس الفريق في 04-04-2015 في كلية الطب البشري بجامعتي دمشق و البعث من قبل مجموعة من الطلبة هدفهم خدمة زملائهم وتيسير وصول المادة العلمية وتقديمها بأبسط شكل, حيث يُعنى الفريق بتقديم المحاضرات (ورقياً والكترونياً), والملخصات, وكل ما من شأنه مساعدة الطلاب في التحصيل الجامعي.
تأسس الفريق في السنة الدراسية الأولى للعام 2014/2015 بكلية الطب في جامعتي البعث و دمشق وانطلق ليكمل في السنة الثانية لجميع الكليات الطبية (الطب البشري- طب الأسنان – الصيدلة) في جامعة دمشق و حلب و البعث و تشرين و الأندلس و طرطوس حيث استطاع تأمين مرجع علمي دقيق معتمد دراسياً, كما أرفقه بمعلومات هامة من المراجع العلمية لإغناء معرفة الطالب.
كما يضم أيضاً فريقاً للترجمة الطبية و الذي يعمل على تقديم المعلومات الوافية لآخر المستجدات الطبية بكافة مجالاتها و بمختلف الطرق انطلاقاً من الترجمة و نشر البحوث العلمية وانتهاءاً بالمرئيات و الصوتيات وكل ما يتعلق بالملتيميديا الطبية.
لم يقتصر عمل الفريق على هذا الجانب حيث شارك في رعاية وتنظيم عدة فعاليات طبية كمؤتمر نقابة الأطباء و كحملة تدريب 1000 مسعف لفريق “ومن أحياها” كما قام برعاية حملة للتدريب على الخياطة الجراحية, و ورشة تدريبية مجانية في مجال الترجمة الطبية وأيضاً قام برعاية عدة دورات تعليمية طبية منها دورة استقطبت أكثر من 300 طالب في التمريض العام, ونظم عدة زيارات لمشافي و معامل دوائية, بالإضافة لمشاركته الأكاديمية في الجامعات بمحاضرات تناولت أهم الأمراض كيفية علاجها والوقاية منها وأيضاً بمحاضرات تعريفية للطلاب السنة التحضيرية المستجدين.
هدف الفريق نشر روح التطوع والإسهام في التنمية الفعالة للمجتمع الطبي بكافة شرائحه على أوسع نطاق.

لأن المعلومة